منتدى ضاية البخور ـ ;DIET BOKHOUR
الأخ الزائــــر , الأخت الزائــــرة .:
حـــلــلــتــم أهــــــــلا و ســــهــــــــلا , وبالـــتــرحيب الـــــــحار أســتـقـبلناكم ,و هـــنيئـــــــــا لنا لقـــياكم , أســــعـــدتـــــــــمـــــــونا بــقـــدومـــكم ,فـــلا تـــحــــرجــــونا بـــرحيلكم , وتــــفـــظــــلوا مـــعــــنا ....بكل اللغات ::: صلوا على النبي وقولوا : صلى الله عليك وسلم يارسول الله .....

منتدى ضاية البخور ـ ;DIET BOKHOUR


 
الرئيسيةالنبأ اليقينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البواسير .العلاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهلملم
تاج الذهب
تاج الذهب


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 19/02/2014

بستان العارفين
اسم المستخدم:

مُساهمةموضوع: البواسير .العلاج   الجمعة يناير 27, 2017 6:26 pm

بسم الله الرحمان الرحيم 
اخترت لكم هذا الموضوع:
  
 

Natural hemorrhoids treatment
قبل التعرف علي طرق [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، يمكن تعريف [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] علي انها عبارة عن تضخم في أوردة المستقيم والشرج فإن كان التضخم في الأوردة الداخلية التي تبطن الجزء السفلي من المستقيم وتمتد إلي أعلي فإنها البواسير الداخلية، بينما تظهر البواسير الخارجية تحت الجلد في الشرج باتساع هذه الأوردة لتتحول إلي بواسير.
وفي ظل معاناة الكثيرين من البواسير، حيث أن 70 % من البالغين يصابون بهذا المرض في حين تختلف [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ودرجة الإصابة بها من شخص وآخر. لكن بسبب انتشار هذا المرض كان لابد من ابتكار العديد من طرق علاج البواسير طبيعياً كطريقة علاج البواسير بالعسل، كما تم ابتكار العديد من [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] المختلفة لتنساب كل شخص ومن بين أحدثها علاج البواسير بالليزر.
وفي ظل التوسع بشكل أكبر في محاولات علاج البواسير في البيت أو علاج البواسير بدون جراحة، كان لابد من البحث عما إذا كانت هناك اعشاب تستطيع أن تساهم في علاج البواسير أو الوقاية منها، ومن هنا جاءت فكرة علاج البواسير بالاعشاب.
أهم طرق علاج البواسير بالاعشاب:
عشبه البواسير: عبارة عن نبات عشبي يسمي علمياً بـ Pilewort ويصل ارتفاعه ما بين 10 سنتيمتر و30 سم، يتميز هذا النبات بساقه الأجوف وأوراقه الكبيرة التي تتميز بشكلها الخطافي القلبي، وينتج النبات أزهاراً صفراء لامعة تسمي علمياً بـ Ranunculus Ficaria.
تحتوي عشبه البواسير علي فيتامين ج ومواد هفصية وأنيمونين وبرتو أنيمونين ومواد صابونية، ويستعمل النبات كمرهم لدهن البواسير ولا يستعمل عن طريق الفم.

الموز: الموز هو نبات عشبي أيضاً وغير مصنف علي انه شجرة بالرغم من حجمه وأنه نبات معمر، يعرف الموز بإسم Banana ويطلق عليه علمياً اسم Musaspp وينتج النبات ثماراً وهي الجزي المستخدم في علاج البواسير بالاعشاب.
وتستعمل ثمار الموز في الطب الصيني العشبي بتقسيم ثمرة الموز الواحدة إلي قسمين وتطبخ علي البخار بقشرها نصف سواء لتصبح طرية جداً ومن ثم تؤكل علي مرتين في اليوم، الجزء الأول علي الريق في الصباح وقبل تناول أي طعام، والجزء الآخر قبل النوم.

البصل: يعرف البصل باسم Onion ويستخدم في علاج البواسير بشوي البصل ودهسه مع الدهن، ثم بدهانه علي البواسير أو طلاء البواسير به لفائدته الكبيرة في تخفيف حدة الشعور بالألم وتقليل الحكة والاحتقان بشرط يتم استعماله بشكل يومي.
لكن في المقابل يجب ألا يتم استخدام هذه الوصفة إذا كانت البواسير قد بدأت في النزف الدموي حتى يتوقف النزيف بشكل كامل ومن ثم تستخدم الوصفة.
كما يمكن أيضاً استخدام البصل في علاج البواسير من خلال غلي نصف بصلة متوسطة الحجم في لتر من الماء لمدة 3 دقائق تقريباً، وتصفية الماء وتبريده ومن ثم استخدامه كحقنه شرجية بعد أن يكون فاتراً.

التين: يطلق علي التين الإسم العلمي Fig، ويعتبر التين من أهم وسائل وطرق علاج البواسير بالاعشاب حيث تستخدم ثماره الغير ناضجه وأوراقه أيضاً.
حيث ينصح بأكل ثمرة أو ثمرتين من التين الغير ناضج علي الريق بشكل يومي لفائدتها في علاج البواسير، كما يمكن غلي 3 أوراق من الشجرة في مقدار لتر ماء ثم تبرد وتستخدم في عمل حمام ماء بالجلوس فيها لمدة 10 : 20 دقيقة أو بغسل البواسير بها.
زيت بذر الكتان: وهو نبات عشبي يسمي أيضاً بـ Linnseed ويعرف علمياً بإسم Linum وهو نبات صغير يتراوح ارتفاعه ما بين 30 و 100 سنتيمتر. ينتج النبات زهوراً جميلة الشكل زرقاء اللون، والجزء المستخدم من هذا العشب لعلاج البواسير هو البذور وزيت البذور، حيث أن هذه البذور غنيه بالستيرولز والفلافونيدات والبكتين ومواد هلامية وأنزيمات وجلوكوزيدات فينولية وغيرها من المواد الهامة التي تساعد علي شفاء البواسير.
ويستخدم زيت بذر الكتان في علاج البواسير بدهن المنطقة المصابة من الخارج أو غمس قطعه قطنية من زيت بذر الكتان داخل فتحة الشرج إذا كانت البواسير داخلية، فهذه الطريقة أحدثت فارقاً كبيراً مع العديد من المصابين بالبواسير.

زيت الخروع: ويعرف علمياً بإسم Castor Oil، ومن أهم فوائد زيت الخروع انه يعمل علي تنظيف المعدة من المخلفات كما أنه من المسهلات.
ويمكن استخدام زيت الخروع أيضاً في علاج البواسير بدهن المنطقة المصابة بحرص وبرفق لعدة مرات يومياً.
العاقول: ويسمي أيضاً Alhagi هو نبات عشبي شوكي معمر يعرف علمياً بإسم Alhagi Graecorum ويتوافر النبات بكثرة في المملكة العربية السعودية.
تستخدم جميع أجزاء النبات في علاج البواسير بالاعشاب حيث يحتوي النبات بوفرة علي مواد كربوهيدراتية ومواد صابونية وستيرولات غير مشبعة ومواد راتنجبة وعفصية.
المأميران: والمشهور بإسم عود الريح المغربي أو Berberis وإسمه العلمي Berberis Aristata. يتميز هذا النبات بصغر حجمه وأغصانه الصلبة المعوجه صاحبة اللون المائل إلي الصفرة.
تستخدم أوراق النبات وسيقانه وثماره وجذوره في علاج البواسير، حيث يساهم النبات في تسكين آلام البواسير لاحتوائه علي البيربامين والاكسي كانثين وعلي قلويد يعرب بإسم البيربرين. وطريقته هي غلي حوالي 40 جرام من أوراق النبات في لتر من الماء ومن ثم تتم تصفيته ويشرب منه ثلاثة فناجين في اليوم.
الحنظل: ويسمي أيضاً Colocynth بينما اسمه العلمي هو Citrullus colocynthus. والحنظل هو نبات عشبي معمر له أوراق مفصصة مغطاة بشعيرات بيضاء ويتميز بأزهاره الصفراء المبيضة وبكونه مداد علي الأرض، بالإضافة إلي انه ينتج ثماراً كبيرة تتميز بلونها الأخضر المخطط بلون اخضر فاتح والتي يصفر لونها عند اكتمال نضجها.
والثمار هي الجزء المستخدم من النبات، حيث تحتوي هذه الثمار علي لب يحتوي بكثرة علي بكتين وقلويدات ومواد صابونية ومواد راتنجية من أهم مركباتها الايلاتيريسين B والايلاتيرين A. ويستعمل الخنظل كمادة مسهلة قوية، لكن يدخل الحنظل في علاج البواسير بالاعشاب عن طريق تقسم ثمرته الخضراء الغير ناضجة إلي أربعة أقسام ويتم استعمال كل قطعة علي حده لدهان البواسير برفق وحرص.
بذور قطونا: والذي يعرف بإسم حشيشة البراغيث أو Psyllium ويوجد ثلاثة انواع من هذا النبات يستخدم من جميعهم قشور البذور والبذور.
وتكمن أهمية البذور وقشورها في علاج البواسير لاحتوائها علي مواد هلامية أهمها الارابينوكسايلان بالإضافة إلي مواد نشوية وزيت ثابت بنسبة 2 : 5%.
وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن بذور قطونا لها خاصية التليين ومضادة للإسهال وتم إنتاج العديد من المستحضرات الطبية المستخرجة من بذور قطونا لعلاج البواسير يمكن سؤال الطبيب المتابع عن أنسبهم لحالتك.
الباذنجان: والمعروفة علمياً بإسم Solanum melongena وهو نبات عشبي معمر يتراوح ارتفاعه ما بين 30 سم و 70 سنتيمتر، يتميز النبات بأوراقه الكبيرة الصوفية المفصصة وأزهاره البنفسيجية اللون وبثماره الكبيرة البنفسيجية اللون أيضاً.
ويستخدم من النبات أقماع الثمرة المعروفه بإسم Eggplan والثمرة نفسها بالإضافة إلي الأوراق وعصير الثمرة. ويحتوي الباذنجان بوفرة علي البروتين وفيتامينات أ، ب، ب2، ج وعلي مواد كربوهيدراتية.
ويستعمل الباذنجان في علاج البواسير بالاعشاب بطريقتان، حيث يمكن استخدام أقماع الثمار بسلقها مع اللوز الأخضر واللوز المر ويدهن بها البواسير، أو تستخدم الثمار الطازجة المهروسة للدهان علي البواسير لمرة واحدة يومياً.
الهماميلس: والمعروفة بإسم شجرة بندق السحرة أو المشتركة الافرنجية أو Witch Haxel وهي شجرة معمرة كبيرة حيث يبلغ ارتفاعها إلي 6 أمتار، وتنبت هذه الشجرة علي أطراف الغابات الرطبة وإسمها العلمي هو Hamamelis Virginiana.
تحتوي أوراق وقشور الشجرة علي فلافونيدات ومواد مرة وزيت طيار بالأوراق ومواد عفصية بنسبة تتراوح ما بين 8 و10%. وتم استخدام الهماميلس في علاج البواسير بالاعشاب بإستخدام القشور والأوراق.
وتكمن اهم فوائد الأوراق والقشور في إيقاف النزف الدموي الخارجي والداخلي وعلاج الإلتهابات وتحسن حالة البواسير بشكل عام. ويمكن عمل حمام للجلوس بغلي القشور والأوراق وتبريدها قليلاً، ويمكن ايضاً غمس قطعة قطن في المحلول ووضعه في الثلاجة لدهن فتجة الشرج بالقطنة المشبعة بالمحلول المبرد بعد الحمام المائي. كما يمكن أن تتحسن حالة البواسير بعمل مرهم من مستخلص القشور ودهان مكان الإصابة به. فجميع هذه الوصفات فعالة في علاج البواسير بشكل عام.
أعشاب أخري: لا يتوقف علاج البواسير بالاعشاب علي هذه الأعشاب فقط، فهناك العديد من الأعشاب الأخري المفيدة لعلاج البواسير ومن أهمها: التمر والحبة السوداء (حبة البركة) وبذور الكتان والآس والعاقول والمره، والشوفان والسنامكي والريحان والعوسج والمكسرات والمقل والمشمش والنعناع والقرفة والحرمل والحلبة والهليلج والحلتيت وكف مريم وعرق السوس. وجميع هذه الأعشاب مفيدة في علاج البواسير بدون جراحة خاصة إذا ما كانت حالة البواسير لا تتخطي الدرجة الثانية.
لكن يجب أولاً وقبل الشروع في استخدام احدي هذه الاعشاب لعلاج البواسير أن تتم معالجة الإمساك أولاً بالإضافة إلي العديد من العادات السيئة التي يجب التوقف عن اتباعها لعلاج البواسير بسرعة وعدم ظهور البواسير مجدداً، تعرف علي أهم [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط].
مع تمنياتنا بالشفاء التام والعاجل، وفي حال وجود أي استفسار أو سؤال لا تتردد في استخدام خانة التعليق لطرح تساؤلك وسنحاول جاهدين أن نوفر لك إجابة في أقرب وقت ممكن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البواسير .العلاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ضاية البخور ـ ;DIET BOKHOUR :: جـــديـــد الأدويــــــــة-
انتقل الى: